احصائيات المدونة

الثلاثاء، 1 مارس، 2011

كولن فيرث: الأوسكار.. هو الحلم


حينما تشرفت بلقاء النجم البريطاني القدير كولن فيرث في ديسمبر الماضي خلال مهرجان دبي السينمائي الدولي سألته بان دوره في «خطاب الملك» يمثل بوابة حقيقية الى الأوسكار فكان رده اولا بان عقد اصابعه فوق بعضهما البعض اولا كإشارة للتمني وقال يومها: الاوسكار... الحلم!

وأردف قائلا في حديث مطول نشرناه في «النهار» يومها بقوله: اختار بعناية.. أعيش الشخصية.. اجواء الشخصية والعمل فجرت طاقتي وأشعر بأنني اليوم أكثر نضجا واكثر رسوخا في عالم الفن السابع... لا أعمل من أجل الجوائز ولكن حينما تأتي فانها تؤكد النهج الذي أسير عليه .

وبعد كل هذا فاز الممثل البريطاني كولن فيرث مساء امس الاول بجائزة أوسكار أفضل ممثل عن دوره في فيلم «ذا كينغز سبيتش» خطاب الملك - في الحفل الثالث والثمانين لحفل توزيع جوائز الاوسكار.

وقال الممثل لدى تسلمه جائزته - أشعر ان حياتي الفنية وصلت الى القمة - مضيفا بلهجة مازحة - أريد ان اعترف لكم اني اشعر بحماسة قد تتحول في أي لحظة الى خطوات راقصة-. وفي فيلم «خطاب الملك» يؤدي فيرث ببراعة دور ملك انكلترا جورج السادس الذي كان يعاني من مشكلة تأتأة كبيرة وجهوده الكبيرة للتغلب عليها. وكان فيرث الاوفر حظا للفوز بالجائزة. وسبق لفيرث (50 عاما) ان فاز بجائزة غولدن غلوب وجائزة بافتا لأفضل ممثل عن دوره هذا. وبات لفيرث كذلك نجمته على رصيف الفن في هوليوود الى جانب الاسماء الكبرى في السينما العالمية. وقد سبق ان رشح العام الماضي للفوز بجائزة أوسكار كذلك. ويعتبر اليوم احد أبرز نجوم السينما البريطانية.

إرسال تعليق

تابع كل جديد برسالة الكترونيه لـ إيميلك فورا

 
تعريب : باسم
تطوير : محمد نجد
  
  
هذه المدونة بدعم : منتديات بلوجر بالعربي