احصائيات المدونة

الأحد، 16 يناير، 2011

غموض منع Fair Game يثير علامات الإستفهام

أثار الغموض حول عرض الفيلم الأمريكي "اللعبة العادلة Fair Game" في مصر الذي يشارك في بطولته الفنان خالد النبوي العديد من علامات الإستفهام حول القرار المفاجئ بمنع العرض الأول للفيلم الذي كان من المقرر إقامته أول أمس الثلاثاء في عرض خاص بحضور خالد النبوي وعدد من الصحفيين والنقاد تمهيداً لعرضه الجماهيري الأول بدور العرض المصرية اليوم الأربعاء 12 يناير.


وكانت الرقابة برئاسة د. سيد خطاب قد فرضت تأجيل الفيلم لحين مشاهدته بنفسه للتأكد من أن الفيلم لا يسيء للعرب، والذي يجسد فيه خالد النبوي عالم ذرة عراقي يدعى "حمد".

ولم تكن تلك الأزمة الأولى التي تلاحق فيلم Fair Game حتى قبل وصوله مصر فأثار عرضه في مايو من العام الماضي في مهرجان "كان" السينمائي أزمة كبيرة بعد اتهام خالد النبوي بالتطبيع بموافقته مشاركة ممثلة إسرائيلية الجنسية في الفيلم والتصوير على السجادة الحمراء أثناء عرض الفيلم في المهرجان، برر خالد النبوي وقتها بأن الفيلم يضم عشرات الممثلين غير الممثلة الإسرائيلية وأنه إنتاج هيئة أبوظبي للثقافة كما أن بطله شون بين أحد أبرز مناهضي الصهيونة ومعروف بمواقفه الصريحة من الإدارة الأمريكية السابقة بسبب دورها في فلسطين والعراق.

يذكر أن فيلم Fair Game من مذكرات الجاسوسة الأميركية السابقة "فاليري بلايم" الصادرة عام 2007 بعنوان "لعبة عادلة حياتي كجاسوسة وخيانة البيت الأبيض لي"، ويسرد الفيلم تفاصيل ما عرف بالـ"بلايم جيت" أو الفضيحة السياسية التي هزت الرأي العام الأميركي.

فيلم قام فيلم Fair Game ببطولته الإسترالية ناعومي واتس في دور "فاليري بلايم" والأمريكي حائز الأوسكار شون بن في دور زوجها في رابع تجربة لهما معا ومن إخراج دوج ليمان.





نقلا عن موقع www.shreet.com

إرسال تعليق

تابع كل جديد برسالة الكترونيه لـ إيميلك فورا

 
تعريب : باسم
تطوير : محمد نجد
  
  
هذه المدونة بدعم : منتديات بلوجر بالعربي